مستندات القضايا
التقاضي هو الطريقة القانونية المعتادة لحل النزاعات أو الخلافات بين الناس والشركات والحكومة. في عمليات التقاضي، يرفع الأطراف المعنيون قضية أمام إحدى المحاكم التي لها اختصاص الولاية في الفصل القضائي لسماع القضية.
وبناءً على نوع القضية، يجب متابعة مختلف الوثائق في التقاضي. مستندات القضايا غالبًا ما تكون مطلوبة لتسوية الخلافات القانونية. يتم إعداد مستندات القضايا أثناء نظر القضية. ونظرً لأنه يتم إيداع المستندات في إحدى المحاكم، فإنها تخضع بصفة عامة لمواعيد نهائية وهي تشير إلى النظريات والإستراتيجيات الأساسية المتبعة لكسب القضية ولذلك فهي تعتبر غاية في الأهمية. وبالتالي فإن الفريق القانوني المعني بالقضية يجب أن يمتلك السيطرة على هذه المستندات.
وتتضمن مستندات القضايا مختلف أنواع المستندات المودعة في القضية على سبيل المثال:
المراسلات ورسائل البريد الإلكتروني المتبادلة بين المحامين والمحكمة.
مستندات الاكتشاف.
مخطوطات الإيداع (بما في ذلك الملخصات)
المرافعات
الالتماسات والمقترحات
طلبات الإحاطة
تقارير الخبراء الشهود